أنت هنا

يعد قسم التاريخ في جامعة الملك سعود واحداً من الاقسام الرائدة في مجالات الدراسية التاريخية في العالم العربي، و هو موطن لمجتمع من العلماء لإنتاج المعرفة وتوزيعها في العلوم الإنسانية والاجتماعية. بدأت برامج قسم التاريخ في جامعه الملك سعود منذ أكثر من نصف قرن حيث  يلتزم قسم التاريخ بتوفير جودة عالية في التعليم الجامعي والدراسات العليا مع الحفاظ على التميز في البرامج البحثية الاكاديميه. على مدى العقود الماضية ، قام القسم  بتطوير خططه و مناهجه  في مواصله لتشجيع الابتكار في التعليم والبحث، ، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا الجديدة، لكي يتماشى ويساير برامج التنمية في البلاد لخدمتها وتوفير الكوادر اللازمة لها، محققةً للقسم تفوقاً اكاديمياً في المشهد التعليمي الوطني و للجامعه مكانةً مرموقةً عالمياً.

 القسم لديه مجموعة متنوعة من برامج تعليمية جامعية في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بقسميه الرجالي و النسائي، وذلك لتطوير النطاق الفكري وتعميق المهارات التحليلية لطلابنا و طالباتنا  في مجالات البحث العلمي. يدرس أعضاء و عضوات هيئة التدريس والطلاب و الطالبات  التاريخ من الأزمنة القديمة وحتى الوقت الحاضر ، وتتنوع الموضوعات التي تدرس لتغطي معظم مجالات الدراسات التاريخية . المناهج الدراسيه في القسم هي غنية وعميقة اذ يتمكن المتعلم من اكتساب المعرفة و تطوير مهارات التفكير النقدي والبحثي والمهارات الضرورية  المبتكره التي تمكنهم من إحداث فرق في أي مهنة تختارها .

 يضم القسم نخبة من أعضاء  وعضوات هيئة التدريس ، فاز العديد منهم بجوائز التدريس وطنية و عربية، و يشارك العديد منهم في القاء و تقديم محاضرات و استشارات مع الإدارات و اللجان والبرامج والمؤسسات في  داخل الجامعه و خارجها مما يعزز الاعتراف بقسمنا العريق كبيت خبرة و مؤسسة مرجعية مهمة للقضايا ذات الطابع التاريخي التي تحتاجها الدوائر و الموسسات الحكومية و المصالح العامة.