Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

كلمة رئيس القسم

مرحبًا بكم في قسم الفنون الأدائية الذي يضم ثلاثة برامج أكاديمية: المسرح، الفنون السينمائية، والموسيقى. يركز القسم على الطلبة في المقام الأول وعلى جودة المخرج التعليمي. بالإضافة للأطر النظرية النقدية، صُممت برامجنا لتدريب الطالب والطالبة على تقنيات الأداء من عزف وإخراج وتمثيل وإنتاج وغيرها من مكونات الفنون الأدائية. فالبرامج الثلاثة في القسم تركز على الجانب العملي التطبيقي لتخريج مؤهلين مهنيين لسوق العمل لإثراء جودة الحياة في المملكة العربية السعودية تحقيقًا لرؤية ٢٠٣٠.

وهذا القسم الناشئ فريد من نوعه، حيث أن فورية الأداء الحي تخلق اتصالًا استثنائيًا بين الفنان والجمهور وتصنع تجربة مميزة تختلف حتى مع تكرار العرض ذاته. إن الفنون الأدائية توفر منصة للتعبير عن الذات والإبداع وتشجع الأفراد على احتضان تفردهم من جانب، وتعزز الهوية الثقافية من جانب آخر. يكتشف الفنانون في العملية الإبداعية أبعادًا جديدة لأنفسهم ويدعون الجمهور للانطلاق في رحلة مشتركة للاكتشاف.

هذه الأشكال الثلاثة للتعبير الفني - المسرح، الفنون السينمائية، والموسيقى - ليست مجرد ترفيه، بل هي وسائل للثقافة ومرايا تعكس النسيج المتنوع للوجود الإنساني. لهذه الفنون القدرة على تحدي آراءنا، وإشعال خيالنا، وتعزيز التفكير النقدي وروح الفريق والانضباط. بتجاوزها للحواجز اللغوية، تذكرنا الفنون الأدائية بأنه على الرغم من خلفياتنا المتنوعة، إلا أننا نتشارك في إنسانيتنا. وتترك هذه الفنون أثرًا عميقًا في نسيج المجتمع والإرث الثقافي للأجيال القادمة.

شكرًا لاهتمامكم بقسم الفنون الأدائية وأدعوكم لتصفح موقع القسم الإلكتروني للتعرف أكثر على برامجنا الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.
 

رئيسة قسم الفنون الأدائية

  د. أحلام الرويلي 

Last updated on : December 28, 2023 11:00am