Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

معرض أبحاث ومشاريع التخرج

 

 

 مرحباً بك في صفحة معرض الملصقات العلمية لمشاريع أبحاث التخرج لطلاب وطالبات قسم الجغرافيا

نرحب بكم في صفحة "معرض الملصقات العلمية لمشاريع أبحاث التخرج لطلاب وطالبات قسم الجغرافيا" حيث تقدم لكم هذه الصفحة كل ماتحتاجونه من معلومات للمشاركة في معرض هذا العام 1443هـ الموافق 2022م

 

  ماهي هذه الفعالية؟

هي فعالية علمية تقام برعاية من شركة إزري السعودية Esri Saudi Arabia والجمعية الجغرافية السعودية SGS يستطيع من خلالها الطلاب والطالبات الخريجين أو منهم على وشك التخرج المشاركة في تقديم ملصق علمي يلخص أبحاث تخرجهم من مختلف الدرجات العلمية (بكالوريوس - ماجستير - دكتوراة).

 

  من هم المستهدفين بالمشاركة في هذا المعرض؟

جميع طلاب وطالبات قسم الجغرافيا في مختلف المراحل الدراسية (بكالوريوس - ماجستير - دكتوراة) منهم على وشك التخرج خلال العام الجامعي 1443هـ أو من الخريجين من العام الماضي 1442هـ على أن تكون أبحاث تخرجهم ذات علاقة بإستخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية GIS وتطبيقاتها المختلفة.

 

  ماذا سيقدم هذا المعرض للمشاركين؟

سيقدم المعرض للمشاركين من الطلاب والطالبات الخريجين أو منهم على وشك التخرج أو الخريجين من العام الماضي الفرصة لعرض مشاريعهم وأبحاثهم العلمية في شكل ملصقات علمية أمام مجموعة من المحكمين ذوي الإختصاص، مايساعد على تطوير مهاراتهم البحثية ومهارات العرض والتقديم، كما سيحصل الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من مختلف الدرجات العلمية على دروع وشهادات رسمية من قسم الجغرافيا وجوائز نقدية مقدمة من رعاة الفعالية.

 

  كيف ألتحق بهذا المعرض وماهو الجدول الزمني للمشاركة؟

يمكنك الإلتحاق بهذا المعرض للطلاب والطالبات من خلال التسجيل على الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdkAXAHfIKJPM9d

FnHf3Fk7XjRLijQlMCw9dbgnOsGu8hd_oQ/viewform

وسيكون الجدول الزمني للمشاركة في الفعالية على النحو التالي:

  1. فتح باب المشاركة في المعرض العلمي في يوم الثلاثاء 1443/9/25هـ الموافق 2022/4/26م
  2. إغلاق باب المشاركة في المعرض العلمي في يوم الخميس 1443/10/25هـ الموافق 2022/5/26م
  3. إعلان أسماء المشاركين في المعرض العلمي وتأهلهم للمنافسة في المسابقة في يوم الخميس 1443/11/3هـ الموافق 2022/6/2م
  4. طباعة المصلقات العلمية بمقاس A0 وتسليمها إلى الأستاذ فيصل بن سليمان المجلي في - كلية الآداب مكتب رقم أب103 - في يوم الخميس 1443/11/10هـ الموافق 2022/6/9م بين الساعة 9 صباحاً و 12 ظهراً.
  5. سيقام المعرض في يوم الاربعاء بتاريخ  1443/11/16هـ الموافق 2022/6/15م ابتداءً من الساعة 9 صباحاً في كلية الآداب (الدرعية) ويجب على المشاركين الحضور قبل بداية المعرض بثلث ساعة على الأقل.

  

 ❞ماهو برنامج المعرض العلمي؟

سيتعين على من سيتم إختيارهم للمشاركة في المعرض طباعة ملصقاتهم العلمية بمقاس A0 ثم الوقوف عند ملصقاتهم وتقديم نبذة عن أبحاثهم بما لا يتجاوز 5 دقائق، هنا سيتاح لمجموعة المحكمين تحكيم الأبحاث المشاركة ثم سيتم في وقت لاحق تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل درجة علمية (بكالوريوس - ماجستير - دكتوراة) بتقديم دروع وشهادات رسمية من قسم الجغرافيا وجوائز نقدية مقدمة من رعاة الفعالية.

 

 ❞متى وأين سيقام المعرض العلمي؟

يوم الاربعاء 1443/11/16هـ الموافق 2022/6/15م

كلية الآداب في الدرعية - مبنى 16 (رجال).

من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً وسيتم إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم في وقت لاحق.

 

 ❞ماهي شروط الملصقات العلمية؟

        أن يراعي المشارك/المشاركة في المسابقة الشروط التالية:

  1. مراعاة الأصالة والأمانة العلمية في الملصقات والأبحاث المشاركة.
  2. أن يكون تصميم وطباعة الملصق العلمي بمقاس A0 بقياسات 841x1189 ملم ويكون بورق بلاستيكي غير قابل للتمزيق بدون لمعة (يفضل أن يكون الورق قماشي).
  3. أن يتضمن الملصق اسم الطالب/الطالبة المشارك واسم المشرف/المشرفة وتاريخ إعداد البحث أو مشروع التخرج والبريد الإلكتروني للباحث.
  4. مراعاة إستخدام ألوان مناسبة وأحجام خطوط ملائمة بحيث أن لاتكون كبيرة جداً وفي نفس الوقت تكون قابلة للقراءة ضمن مسافة متر واحد، مع مراعاة عدم تكدس العناصر.
  5. أن يتضمن الملصق العلمي شعار جامعة الملك سعود وشعار قسم الجغرافيا وشعار شركة إزري السعودية والجمعية الجغرافية السعودية - متوفرة على الرابط التالي: https://drive.google.com/file/d/1-8M0SmpvOJmaDlh97_hbK1uaZJDsRon1/view?usp=sharing
  6. أن يحتوي الملصق العلمي بشكل مختصر على (ملخص - مقدمة - مشكلة الدراسة - أهداف الدراسة - منهجية الدراسة - بيانات الدراسة - النتائج - شكر وتقدير لشركة إزري السعودية والجمعية الجغرافية السعودية على رعاية معرض أبحاث ومشاريع التخرج لطلاب وطالبات قسم الجغرافيا لعام 1443هـ الموافق 2022م).
  7. سيتم مباشرة إستبعاد الملصقات التي لاتحقق الشروط السابقة.

 

  لدي مزيد من الأسئلة والإستفسارات، كيف أتواصل معكم؟

نرحب بتواصلكم معنا عبر القنوات التالية، علماً بأن أسرع عملية تواصل هي عبر حسابنا في تويتر أو من خلال الواتس اب، أو عبر البريد الإلكتروني للقسم:

 

 

                                                     

 

 

                                                     

 

 

                                                     

 

 

رعاة الفعالية ..

 

   

 

الراعي الذهبي

شركة إزري السعودية

 

 

 

الراعي الفضي

الجمعية الجغرافية السعودية