You are here

برنامج الماجستير

عن البرنامج :

صمم البرنامج ليسهم في إنتاج جيل إعلامي مستوعب للتقنيات والرسالة الإعلامية على أسس علمية للرقي بمستوى الأداء المهني، ويسعى لإعداد الكفاءات في المجالات الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة، بحيث تكون مؤهلة علمياً ومدربة عملياً. وفي ظل المتغيرات والتحديات المتسارعة التي يعيشها الإعلام اليوم في إنتاج وإدارة المحتوى والتقنيات المصاحبة له؛ فإن الحاجة أصبحت ملحة لإعداد متخصصين ومتخصصات في تخصصات دقيقة في المجال الإعلامي لرفع مستوى التنافسية في سوق العمل لكلا الجنسين من الرجال والنساء، لذلك فقد قام القسم باستحداث برنامج الماجستير في الإعلام والذي يركزّ على تأهيل باحثين متخصصين في مجال الإعلام العام.


أهداف برنامج الماجستير :

  • تأهيل الدارسين تأهيلاً علمياً متقدماً عن طريق المزج بين الدراسات النظرية والتطبيقات العملية في مجالات الإعلام.

  • ربط التأهيل العلمي بحاجات المجتمع المختلفة ومؤسساته الإعلامية، وفقاً لتعاليم الدين الإسلامي والقيم الاجتماعية وأهداف خطط التنمية المستدامة.

  • تنشيط البحث العلمي في حقل الإعلام من خلال أبحاث الطالب أثناء دراستهم للمقررات وكتابة رسائلهم العلمية.

  • إتاحة الفرصة للتعاون العلمي وتبادل الخبرات في حقل الإعلام بين قسم الإعلام والأقسام الأخرى في المؤسسات الأكاديمية داخل المملكة وخارجها.


شروط الالتحاق ببرنامج الماجستير بقسم الإعلام:

إضافة إلى شروط القبول الواردة في اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية والقواعد والإجراءات التنظيمية والتنفيذية للدراسات العليا في جامعة الملك سعود ، فإن القسم يشترط التالي :

1.     أن يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريوس إعلام (انتظام) بتقدير جيد جداً على الأقل.

2.     حصول المتقدم على درجة 70% كحد أدنى في اختبار القدرات العامة للجامعيين.


متطلبات الحصول على الدرجة:

مع مراعاة ما ورد في لائحة الدراسات العليا، فإن القسم يشترط أن يدرس طالب الماجستير (33) ساعة معتمدة لحاملي شهادة البكالوريوس في الإعلام (انتظام) بالإضافة لكتابة رسالة علمية يجيزها المتخصصون وفقاً لأنظمة الجامعة.


الخطة الدراسية وتوصيف المقررات :

تم إدراجه في المرفقات أسفل الصفحة.

 

 
SEO keyword: 
خطة الماجستير قسم الإعلام