Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلمة رئيس القسم

 

heOD

نيابة عن الزملاء والزميلات في قسم اللغة العربية وآدابها، نرحب بجميع زائري الموقع من الطلاب والطالبات والباحثين والباحثات، آملين أن يجد كل زائر ما يريد معرفته عن رؤية القسم وبرامجه وخططه، وكل ما يتعلق بحاضره وتاريخه ومستقبله.

يضطلع قسم اللغة العربية وآدابها برؤية، تتأسس على الوعي الكامل بأهمية اللغة العربية وآدابها، لأنها أحد المكونات الرئيسة في تمثيل الهوية الوطنية والثقافية.

وحرصًا على بلورة هذه الرؤية، والعمل في فلسفتها العامة، لم يكن اهتمام القسم مقتصرًا على برامجه وخططه التعليمية والبحثية، بل تعدّى ذلك إلى آفاق أرحب، في مناشطه ومشاركاته المجتمعية، وإبرام عدد من عقود الشراكة العلمية والتبادل المعرفي مع بعض المؤسسات العلمية والثقافية والاجتماعية في مجالات متعددة، لاستثمار هذا التعاون في تعميق رؤية القسم ورسالته التي تسعى لمواكبة الرؤية الوطنية العامة ومستهدفاتها التنموية والنهضوية الطامحة نحو مستقبل يحقق العطاء والازدهار.

ولن أتحدث هنا عن محتويات هذا الموقع وحجم مادته التعريفية؛ لقناعتي الخاصة بالحاجة الماسة إلى التطوير والتحديث المستمر في عالم الحضارة المعاصرة، وما تتأسس عليه من واقع افتراضي، وبرمجة تقنية شديدة التأثر، وسريعة التحولات. ولكننا نطمح إلى المشاركة الفاعلة من زوار الموقع في تزويدنا بالملحوظات المهمة، والمقترحات البناءة لإكمال النقص وسد الثغرات؛ ليكون في تفاعل زوار الموقع الكرام ما يسهم في تقويمه ومراجعته.

رئيس قسم اللغة العربية وآدابها

أ.د. هاجد بن دميثان الحربي