قائمة برسائل الماجستير التي تم مناقشتها بقسم الإعلام عام 1422هـ - 1441هـ وعددها 214 رسالة:

م

الاسم

عنوان الرسالة

1423 - 1424 هـ

1

عبدالرحمن نامي المطيري

الرضا الوظيفي لدى القائمين بالاتصال في الصحافة السعودية دراسة ميدانية

2

عايض علي القحطاني

واقع ممارسة أدوار العلاقات العامة في القطاعين العام والخاص

1424 - 1425 هـ

3

أحمد ريان باريان

دور وسائل الإعلام في التثقيف الصحي للمرأة السعودية دراسة ميدانية على مدينة الرياض

1425 - 1426 هـ

4

مفوض عواد العنزي

العلاقات العامة في البنوك التجارية السعودية دراسة في الاتجاهات الإدارية وواقع الممارسة الفعلية

5

عماد جاسم الحمود

تعرض الجمهور السعودي لبرامج المسابقات الثقافية في القنوات التلفزيونية الفضائية العربية دراسة الاستخدامات والإشباعات على عينة من سكان مدينة الرياض

6

عبدالله صالح الزهراني

الصورة الذهنية للمعلم في الصحافة السعودية

1426 - 1427 هـ

7

ناصر سعيد الغامدي

تعرض الجمهور السعودي للبرامج الصحية في القنوات الفضائية العربية والإشباعات المتحققة عنها

8

علي ضميان العنزي

نشرة الأخبار التلفزيونية في القنوات العربية ودورها في تقديم القضايا المحلية ومعالجتها دراسة مقارنة

9

سعود فهيد السهلي

تعرض طلاب جامعة الملك سعود وطالباتها للمواد التلفزيونية الامريكية في القنوات الفضائية العربية

10

ماجد سعد الدريهم

دور العلاقات العامة في الحكومة الإلكترونية

11

مبارك عياد العصيمي

المعالجة الصحفية لأخبار الدفاع المدنى فى الصحافة السعودية

12

عبدالكريم قاسم الوصابي

أفلام الكارتون فى التليفزيون اليمنى دراسة تحليلية فى القيم والعنف

13

عبدالله راكان التمياط

استخدامات المواطن السعودي لإذاعة الرياض البرنامج العام وإشباعاتها دراسة مسحية على عينة من الجمهور السعودي بمدينة الرياض

1427 - 1428 هـ

14

صابر حسن طر

التغطية الإخبارية في القنوات الإخباري الفضائية دراسة مقارنة بين القنوات العربية والأجنبية

15

سعد عمر السدحان

واقع ممارسة أدوار العلاقات العامة في الشركات الكبرى  دراسة تطبيقية مقارنة على أربع شركات سعودية

16

أيمن سعد الحماد

الدور المؤسسي لإدارات العلاقات العامة دراسة مقارنة بين رجال الإعلام و ممارسي العلاقات العامة في الجامعات السعودية

17

خالد فهد السناني

دور الصحافة السعودية في نشر المعرفة السياسية دراسة مسحية على طلاب جامعة الملك سعود

18

علي حمدان الغامدي

واقع ممارسة أدوار العلاقات العامة في الاندية السعودية دراسة وصفية مسحية

19

محمد عوض العنزي

استخدامات التلفزيون وإشباعاته في مدينة عرعر دراسة مسحية

20

أحمد محمد الزهراني

دور الصحافة السعودية اليومية في التنمية الثقافية

21

عائض مرزوق الحربي

البث التلفزيوني الفضائي العربي دراسة وصفية تحليلية في التنظيمات والتشريعات

22

نايف مطلق العتيبي

مصداقية الأخبار التلفزيونية لدى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود دراسة مقارنة بين القنوات التلفزيونية الحكومية

1428 - 1429 هـ

23

نبيل جميل عالم

الصورة الذهنية للولايات المتحدة الأمريكية في الصحافة السعودية دراسة تحليلية وصفية لأربع صحف سعودية

24

عبدالرحمن محمد العقيل

العلاقة بين اتجاهات ممارسي العلاقات العامة حيال أنشطتها في الجمعيات والمؤسسات الخيرية واتجاهات جمهورها

25

فهد مرزوق العتيبي

استخدامات و اشباعات جمهور محافظة الدوادمي لوسائل الإعلام دراسة ميدانية

26

حامد عتيق الغامدي

الصورة الذهنية لقطاع الجوازات في الصحافة السعودية

1429 - 1430 هـ

26

فيصل محمد العقيل

الصورة الذهنية لجامعة الملك سعود وسمعتها لدى الجمهور السعودي دراسة مسحية على مدينة الرياض

27

بدر عبدالعزيز أبانمي

الإعلام الجديد دراسة نوعية تحليلية لمفهومه وأشاكله وواقعه ومستقبله

28

عبدالرحمن سعد الجبرين

الصحافة العسكرية في المملكة العربية السعودية دراسة تاريخية تحليلية لمجلات الدفاع والأمن والحرس الوطني

1430 -1431 هـ

29

فهد عبدالله الغامدي

استخدام طلاب الجامعة دراسة مسحية لثلاث جامعات سعودية

30

محمد علي القحطاني

اعتماد طلاب جامعة الملك سعود على القنوات الفضائية الإخبارية في معرفة القضايا السياسية دراسة مسحية على عينة من طلاب جامعة الملك سعود

31

سعد محارب المحارب

المحتوى الإخباري للرسائل النصية القصيرة دراسة تحليلية

32

فالح محمد البلوي

التغطية الاخبارية في القنوات التلفزيونية الاقتصادية العربية دراسة تحليلية

1431 - 1432 هـ

33

فهد سليمان الفراج

العلاقة بين الأمن العام والصحافة دراسة مسيحية للناطق الإعلامي في الأمن العام والمحرر الأمني في الصحافة السعودية

1432 - 1433 هـ

34

جارح فارس العتيبي

استخدام طلاب وطالبات الجامعات السعودية شبكة الفيس بوك دراسة تطبيقية

35

وحيد عبدالعزيز مراد

استراتيجيات إدارات العلاقات العامة في إدارة الأزمات والكوارث دراسة تطبيقية على الادارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني

35

عبدالله عبدالعزيز البريه

الإعلان التلفزيوني والسلوك الشرائي للشباب دراسة على عينة من طلاب وطالبات جامعة الملك سعود بمدينة الرياض

36

حسين عبده نجمي

مدى اعتماد المنشآت السياحية السعودية على الاتصال التسويقي بواسطة الإنترنت دراسة ميدانية على مدينة الرياض

37

سلطان سعد الخميس

تأثير بيئة العمل الداخلية وعلاقتها بخطط وبرامج العلاقات العامة في البنوك السعودية دراسة ميدانية في مدينة الرياض

38

فهد عبدالله المطيري

مدى وعي ممارسي العلاقات العامة بالثقافة الحقوقية دراسة استطلاعية على عينة من منسوبي إدارات العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية في مدينة الرياض

39

عبدالرحمن سلطان السلطان

أطر معالجة أزمة أنفلونزا الخنازير في الصحافة السعودية تحليل مضمون لأربع صحف يومية

40

احمد بن الحميدي الدهلاوي

الصورة الصحفية في الصحافة الخليجية دراسة تحليلية لمضمون الصور ومصادرها في صحف الوطن، الرياض، الاتحاد، الأيام، الراية، عمان

41

جميل فرحان العزارة

استخدام طلاب المرحلة الثانوية للإعلام الرياضي التلفزيوني وعلاقته بالعوامل المعرفية دراسة ميدانية على عينة من طلاب منطقة الجوف

42

فيصل علي الغامدي

اتجاهات الجمهور السعودي نحو برامج تلفزيون الواقع في القنوات التلفزيونية الفضائية العربية دراسة ميدانية على عينة من سكان مدينة الرياض

43

عبدالفتاح محمد جان

استخدامات سكان مدينة كابل الأفغانية لشبكة الإنترنت والإشباعات المتحققة دراسة ميدانية

44

ابراهيم طاهر مبارك

استخدام طلاب وطالبات جامعة الملك سعود لمواقع الانترنت الاخبارية

45

شاكر محمد ابوطالب

رؤية القائمين بالاتصال لدور تقنيات الاتصال الحديثة في بيئة العمل التلفزيوني الإخباري في قناتي الإخبارية والاقتصادية

46

شجاع سلطان البقمي

العوامل المؤثرة في اختيار القائم بالاتصال للأخبار الاقتصادية في الصحف السعودية: دراسة مسحية

47

طلال فريح الطويهر

اتجاهات طلاب جامعة الملك سعود نحو القيم الاجتماعية في الصحافة الالكترونية السعودية دراسة ميدانية

48

فاتن يتيم المنتشري

استخدامات الشباب السعودي لموقع اليوتيوب والإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية

49

صفاء محمد الزوري

العوامل المؤثرة على أداء القائمين بالاتصال في المسرح السعودي دراسة ميدانية

1433 - 1434 هـ

50

سعود شبيب العتيبي

اعتماد طلاب جامعتي الملك سعود و الأمير سلطان على وسائل الإعلام الجديد وقت الأزمات دراسة مسحية

51

ناهس خالد العضياني

استخدام الشبكات الاجتماعية لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض والاشباعات المتحققة منها

52

فواز منزل العنزي

استخدام تطبيقات الانترنت في العلاقات العامة دراسة تطبيقية على أكبر مائة شركة من شركات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية

53

بندر عبدالله الحقباني

النشر الإعلامي للعلاقات العامة بالمنشآت الحكومية والخاصة في الصحافة السعودية دراسة تحليلية مقارنة في الفترة من 1/1/1432هـ حتى 30/12/1432هـ

54

عبدالعزيز سعيد الخياط

اتجاهات موظفي إدارات العلاقات العامة في الجامعات الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية نحو التدريب دراسة مسحية على عينة من الجامعات

55

تركي عبدالرحمن الشلهوب

اعتماد النخب السعودية على الصحافة المطبوعة و الالكترونية في معرفة قضايا المجتمع دراسة مسحية على عينة من النخب السعودية في مدينة الرياض

56

راشد بدر الشرافي

تعرض الجمهور السعودي للإعلانات الصحفية وتأثيرها في أنماط سلوكهم الشرائي دراسة ميدانية في مدينة الرياض

57

ناصر مطر العتيبي

أستخدامات العاملين بجهاز حرس الحدود لمواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المتحققة منها وانعكاس ذلك على أدائهم الوظيفي دراسة مسحية

58

سيف ناصر المشعلي

مصداقية الصحافة الالكترونية في نشر أخبار الفساد دراسة ميدانية على عينة من النخبة السعودية

59

راكان محمد الحميضي

استخدامات إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الصحفية لتقنية المعلومات

60

نايف غرمان الشهري

دور وسائل الإعلام في تشكيل اتجاهات النخب نحو السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية

61

بدور أحمد حماده

ممارسات الإعلاميين العرب في وسائل الإعلام الجديدة دراسة مسحية على موقع الفيس بوك

62

الجوهرة عويض المطيري

مقارنة بين وسائل الإعلام التقليدية والجديدة كمصدر للمعلومات عن الثورات العربية دراسة تطبيقية على طلاب الجامعات السعودية

63

ندى ناصر الاحمري

السمعة المؤسسية للخطوط الجوية العربية السعودية في الصحافة المحلية دراسة مسحية على عينة من الصحف السعودية الإلكترونية و الورقية

64

لطيفة عبدالعزيز الحميد

استخدام طلاب وطالبات الجامعات السعودية للدراما عبر الإنترنت والإشباعات المتحققة دراسة مسحية

1434 - 1435 هـ

65

حسين عايض القحطاني

دور العلاقات العامة في نشر ثقافة الحكومة الالكترونية

66

خالد محمد القحطاني

الخدمات الإخبارية في الصحافة الإلكترونية السعودية دراسة تحليلية مقارنة بين النسخ الالكترونية للصحافة الورقية والمواقع الإخبارية المستقلة

67

عماد محمد المديفر

اتجاهات المؤسسات الدبلوماسية العربية نحو توظيف الإعلام الجديد في الدبلوماسية الشعبية دراسة مسحية للممارسين في الخارجية السعودية

68

محمد عبدالمحسن الأحمد

الترفيه الإعلامي الموجه للمرأة السعودية من أجل التنمية دراسة تطبيقية على طالبات الجامعات السعودية بمدينة الرياض

69

عبدالله مشبب الاحمري

الممارسة المهنية الإخبارية دراسة تطبيقية على محرري الأخبار بوكالة الأنباء السعودية

70

رجب عيد موينغو

القيم الإخبارية في الصحافة الأوغندية تحليل مضمون لصحيفتي نيو فيجن و ديلي مونيتر

71

عاصم عمر آل الشيخ

اعتماد أساتذة الجامعات السعودية على وسائل الإعلام الجديد في الحصول على الأخبار دراسة مسحية

72

عبدالله منصور المنصور

اتجاهات الأسرة السعودية في الرياض نحو الإعلانات في الإنترنت وعلاقته بالسلوك الشرائي دراسة مسحية

73

احمد ابراهيم المسيند

استخدامات الإعلاميين السعوديين لوسائل الإعلام الجديد والإشباعات المتحققة الشبكات الاجتماعية نموذجا: دراسة مسحية على عينة من الإعلاميين في مدينة الرياض

74

بندر صالح الباهلي

حملة القرار بيدك لترشيد المياه لسكان مدينة الرياض دراسة مسحية تقويمية

75

عبدالرحمن منسي العُمري

الصورة الذهنية لوزارة التربية والتعليم السعودية لدى المعلمين في مدينة الرياض

76

زكريا حسين أحمد

البناء الفني والتحريري للتقارير الإخبارية الميدانية في القنوات الفضائية العربية دراسة تحليلية

77

ايمان محمد الخطاف

اعتماد المرأة السعودية في المنطقة الشرقية على الإعلام الجديد في الحصول على المعلومات الصحية

78

نهى وليد أبو الفرج

صورة المملكة العربية السعودية في الصحف اليابانية دراسة تحليلية

79

نجد محمد العتيبي

معالجة الصحافة السعودية و الأمريكية للأحداث الإرهابية المحلية و الدولية دراسة تحليلية مقارنة بين صحيفتي الرياض السعودية و الواشنطن بوست الأمريكية

80

لينا عبدالله الزامل

اتجاهات المرأة السعودية نحو التسوق من خلال إعلانات الهاتف المحمول

81

تغريد مقعد المقاطي

فهم وتذكر المحتوى التلفزيوني لدى ذوي الإعاقة الذهنية دراسة تجريبية على تفاعل طالبات الإعاقة الذهنية في الرياض مع تلفزيون الانترنت

82

فريده صالح العتيبي

اهتمامات النخب السعودية في تويتر دراسة تحليلية

83

تسنيم محمد الغانمي

تقييم الجمهور العربي لدور تويتر في تدعيم ثقافة الحوار

84

ابتسام حمد الزومان

صورة المرأة في الصحافة الالكترونية

85

فاتن محمد الشائع

تقييم أداء إدارات العلاقات العامة النسائية ومدى توظيفها للإعلام الجديد دراسة مسحية على موظفات العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية والخاصة بمدينة الرياض

86

لمياء حمدان العنزي

دور الإعلام الجديد في تشكيل الثقافة السياسية للشباب دراسة مسحية مطبقة على عينة من طلاب و طالبات جامعة الملك سعود

87

ندى محمد الشهري

دور إدمان الفيس بوك face book في ترسيخ العزلة دراسة مسحية على عينة من طلاب و طالبات الجامعات في منطقة الرياض  

88

اسماء سعد آل الذيب

اتجاهات طالبات جامعة الملك سعود نحو شبكات التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية

89

رقية حسن لطف

أطر معالجة الصحافة الإلكترونية السعودية لقضايا العنف الأسري تحليل مضمون صحيفتي الوطن و سبق

90

ايناس علي آل كدم

استخدامات الطلاب والطالبات للحاسب اللوحي الآي باد و الإشباعات المتحققة لهم دراسة مسحية مقارنه بين جامعتي الملك خالد وجيزان

91

نوف سعد القحطاني

استخدامات النخب السعودية لشبكة تويتر و الإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية

92

تهاني سالم العصلاني

أولويات القضايا السياسية لدى كتاب الرأي في الصحافة السعودية اليومية صحيفتي الرياض والحياة أنموذجا منذ 17 ديسمبر 2010 م إلى 31 ديسمبر 2012 م دراسة تحليل مضمون

93

مي محمد الجربوع

توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز القدرة التنافسية للعلاقات العامة دراسة مسحية على شركات الاتصالات في مدينة الرياض

94

امل حميد المطيري

دور الإعلام الجديد في تدعيم ثقافة الحوار لدى الطالبات جامعات مدينة الرياض نموذجاً

95

نوره عبد القادر عامر

معالجة الصحافة السعودية لقضايا المرأة دراسة تحليلية مقارنة بين الصحف التقليدية والإلكترونية

96

ريم غازي الصالح

معالجة الصحافة السعودية الورقية والإلكترونية لقضايا التعليم العالي دراسة تحليلية

97

مشاعل عمر الجلال

صورة وزارة الصحة في الصحافة السعودية

98

رنا عمر الفاخري

دور الحملات الإعلامية الصحية في توعية النساء بسرطان الثدي

99

إكرام عبدالعليم الزيد

معالجة القنوات الفضائية الإسلامية لقضايا حقوق الإنسان دراسة تحليلية على برامج الرأي في قناتي اقرأ والمجد

100

منال سالم الخنبشي

توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في مجال العلاقات العامة دراسة مسحية على المنشآت الصحية في مدينة الرياض

101

هند احمد الجارالله

استخدامات طالبات جامعة الملك سعود للصحف الالكترونية والمطبوعة والإشباعات المتحققة منها دراسة مقارنة

102

شروق محمد الشائع

دور الشبكات الاجتماعية في تنمية مشاركة الشباب السعودي في القضايا المجتمعية - دراسة مسحية على شبكة تويتر

103

دلال رشيد الخميسي

المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المنشآت السعودية الخاصة دراسة ميدانية

104

نوره عبدالكريم النملة

استخدام الاتصال التسويقي المتكامل في الشركات السعودية والبريطانية الكبرى دراسة مقارنة

1435 - 1436 هـ

105

خالد مطلق العنزي

استخدام ممارسي العلاقات العامة لوسائل الإعلام الجديد في الجامعات السعودية الحكومية دراسة مسحية

106

عبدالمجيد أمين طلحة

التأثيرات الثقافية للمسلسلات التركية على طلاب جامعة صنعاء- دراسة مسحية

107

سعود علي السيف

تطبيقات وسائل الإعلام الجديد في العلاقات العامة

108

خلود متعب المطيري

دور العلاقات العامة في الشركات المساهمة بمدينة الرياض في تدعيم المشاركة المجتمعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

109

نسيبه صالح الحسون

معالجة قضايا المرأة الاجتماعية في المجلات الالكترونية النسائية السعودية دراسة تحليلية

110

فاطمه ابراهيم الراشد

دور شبكات التواصل الاجتماعية في تشكيل الرأي العام السعودي دراسة ميدانية على القائم بالاتصال في الصحف الورقية السعودية

111

أبرار منصور الجديد

العلاقة بين اعتماد النخب في المجتمع السعودي على شبكات التواصل الاجتماعي وتحقيق الأمن الفكري دراسة مسحية

112

العنود محمود العمران

العوامل المؤثرة في ممارسة المرأة للعلاقات العامة بالجامعات السعودية دراسة مسحية للجامعات الحكومية والأهلية في مدينة الرياض

1436 - 1437 هـ

122

سلمان فهد العتيبي

استراتيجية العلاقات العامة في تنمية الموارد المالية في الأندية الأدبية في المملكة العربية السعودية دراسة مسحية

123

فيصل مونس العنزي

مصداقية المتحدث الإعلامي الرسمي في الجهات الحكومية لدى الشباب السعودي الجامعي دراسة مسحية

124

عبدالله مرزوق العتيبي

تأثير تطبيقات الهواتف الذكية في مهارات التواصل الاجتماعي بالمجتمع السعودي دراسة ميدانية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

125

نجلاء إبراهيم المزين

أطر معالجة الكتاب والكاتبات في الصحف السعودية لقضية دخول المرأة السعودية لمجلس الشورى دراسة في تحليل المضمون

126

منى محمد العريفي

العوامل المؤثرة على اعتماد الشباب السعودي على شبكات التواصل الاجتماعي في العلاقات الاجتماعية وتأثيراته

127

فاطمة أسامة مشعل

استخدام طلاب الجامعات السعودية للقنوات الدينية والاشباعات المتحققة دراسة مسحية مقارنة بين قناتي المجد واقرأ

128

حنان سليمان العجاجي

دور التربية الاعلامية في تدعيم القيم الاتصالية لدى طلاب التعليم العام  دراسة مسحية على عينة من المشرفين التربويين في وزارة التعليم السعودية

1437 - 1438 هـ

129

حسين سعيد مسعد

العوامل المهنية المؤثرة في انتقاء الأخبار وصياغتها لدى القائم بالاتصال - دراسة مسحية على أربع صحف إلكترونية سعودية لعام 2011

130

بندر عمر مجرشي

دور تكنولوجيا الاتصال في تطوير إنتاج المحتوى الإخباري للتلفزيون دراسة مسحية

131

ثامر سعد هويشل

تأثير شبكات التواصل الإلكتروني على التفاعل الاجتماعي لدى الشباب في المجتمع السعودي، دراسة مسحية على عينة من طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

132

فيحان محمد البقمي

إتجاهات النخب السعودية نحو التغطية الإعلامية في قناة الإخبارية

133

أنس محمد الزميع

الصورة الذهنية لمؤسسات رعاية الأيتام بالمملكة لدى الجمهور السعودي في مدينة الرياض دراسة مسحية

134

رائد حجي العلوي

استخدامات المكفوفين للصحف الإلكترونية والإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية

135

صالح عبدالله آل طالب

اتجاهات أساتذة الجامعات السعودية نحو مضامين القنوات الفضائية الإخبارية العربية

136

عبدالله علي القرني

اعتماد الشباب السعودي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وعلاقته بمدركاتهم نحو رؤية المملكة 2030

137

أيمن صالح الحارثي

دور وسائل الإعلام في التعصب الرياضي دراسة مسحية على عينة من الشباب الجامعي السعودي

138

فهد يحى بن سميح

تأثير الإعلام الاجتماعي على الوعي الديني لدى الشباب في المجتمع السعودي

139

فيصل ناصر الدغيثر

معايير التميز المؤسسي في إدارة العلاقات العامة دراسة مسحية على المؤسسات الحكومية بالمملكة العربية السعودية

140

بندر محمد ال سفران

دور قناتي الإخبارية والعربية في ترتيب أولويات الجمهور السعودي دراسة تحليلية ميدانية

141

سعيد فايز القحطاني

استخدامات الإعلام الجديد في توعية الطلاب بمخاطر التطرف الفكري دراسة مسحية على معلمي المرحلة الثانوية بمدارس مدينة الرياض

142

زياد رجا الحربي

استخدام العلاقات العامة لوسائل الإعلام الجديد في إدارة الأزمات دراسة مسحية على القطاعين الحكومي والخاص بمدينة الرياض

143

أماني عبدالعزيز آل عتيق

استخدام الفتاة السعودية للهواتف الذكية كوسيلة اتصالية و تأثيرها على الاتصال الأسري دراسة مسحية

144

سارة محمد العريفي

دور شبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل الاتجاهات الفكرية للشباب السعودي المستخدم للتويتر

145

مناف مضحي العنزي

استخدامات الشباب السعودي لمواقع التواصل الاجتماعي دراسة مسحية مقارنة بين موقعي فيسبوك و تويتر

146

مشاعل زهيان المقاطي

استخدام الاتصال التسويقي المتكامل في شركات الاتصالات السعودية دراسة مسحية على المراكز الرئيسية في مدينة الرياض

147

هياء زيد بن جدوع

دور شبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل معارف واتجاهات المبتعثين السعوديين نحو القضايا المحلية دراسة مسحية

148

سوسن عبدالله الحربي

دور الإعلام الجديد في تشكيل المعارف السياسية للشباب الجامعي السعودي تجاه العلاقات العربية العربية

149

مروى فهد البريك

استخدامات الطفل السعودي لشبكات التواصل الاجتماعي والإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية على عينة من المدارس الإبتدائية في الرياض

150

أريج عبدالرحمن الشهري

تعرض الطلبة الجامعيين للإعلانات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقته بسلوكهم الشرائي

151

بدرية عبدالعزيز العبيد

توظيف المستخدمين السعوديين لتطبيق إنستجرام دراسة ميدانية وتحليلية في سياق المجتمع الاستهلاكي

152

بلقيس فراج الحارثي

العوامل الاتصالية المؤثره في السلوك الشرائي للطالبة الجامعية

153

وجدان فيصل العوفي

استخدامات طالبات الجامعات السعودية لتويتر وعلاقته برأس المال الاجتماعي

154

أروى محمد السليمان

معالجة الصحف السعودية لقضايا حقوق الإنسان دراسة تحليلية على عينة من الصحف السعودية

155

نوره مطلق المطرفي

اتجاهات الطالبات السعوديات نحو معالجة شبكة تويتر لقضايا المرأة السعودية

156

ميهاب معوض السناني

الاتصال المرئي بين المبصرين و المكفوفين المستخدمين وغير المستخدمين لتطبيق كن عيني الإلكتروني دراسة تجريبية على عينة من المكفوفين في المدينة المنورة

1438 - 1439 هـ

157

سعد معيوف الزعبي

الصورة الذهنية للبنوك السعودية كما تعكسها مواقعها الإلكترونية

158

أحمد جابر الشهري

تنمية مهارات الاتصال البين ثقافي لطلبة المنح الدراسية بالمجتمع السعودي دراسة ميدانية على طلبة المنح الدراسية بجامعة الملك سعود

159

محمد هزاع المطيري

تأثير البرامج الحوارية التليفزيونية على ترتيب أولويات الشباب نحو القضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي دراسة مسحية

160

جزاء بجاد البقمي

خصائص التفاعل مع الجمهور في حسابات الوزارات السعودية على تويتر دراسة تحليلية

161

جعفر تركي الزائر

الأساليب الاتصالية للمتحدثين الرسميين في المنطقة الشرقية والعوامل المؤثرة فيها دراسة مسحية

162

مشاري فهد الحميدي

أطر معالجة الصحف السعودية للحملات الإعلامية الموجهة ضد المملكة دراسة تحليلية

163

نبيل عبدالله الشهراني

استخدام معلمي ومعلمات المدارس الثانوية بمدينة الرياض لشبكات التواصل الاجتماعي والاشباعات المتحققة منها دراسة مسحية

164

حسن أحمد محرق

التحولات في ايكولوجيا المؤسسات الإعلامية دراسة استشرافية لمقومات بقاء واستمرار المؤسسات الصحفية الخليجية

165

علياء فؤاد قاضي

إدراك طالبات الجامعات السعودية للقيم التي تعكسها الإعلانات المقدمة عبر الفضائيات العربية

166

براءة حمد آل موسى

أطر المعالجة الإخبارية لموضوعات الجريمة في الصحف السعودية الورقية و الإلكترونية دراسة تحليلية مقارنة بين صحيفتي لعينة عكاظ الورقية و سبق الإلكترونية

167

نوره سعد آل الذيب

اعتماد طلاب الجامعات السعودية على الهواتف الذكية في التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية

168

سحر صالح السديري

دور الحملات الإعلامية الصحية في التأثير على السلوكيات الوقائية للأسرة السعودية دراسة مسحية

169

هند أحمد العبيد

دور الألعاب الاتصالية التفاعلية في التأثير على قيم الشباب دراسة مسحية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

170

أماني حمدان الغانمي

العلاقة بين استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية لدى طالبات جامعة الملك سعود دراسة مسحية

171

ريهام ناصر المهنا

إدراك مستخدمي تويتر لدوره في تكوين الصور النمطية العنصرية في المجتمع السعودي دراسة مسحية على عينة من طلاب الجامعات السعودية في إطار نظرية تأثرية الآخرين

172

افنان عوض الله السلمي

دور العلاقات العامة بممارسة المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود وعلاقتها بسمعتها لدى طالبات الجامعة دراسة مسحية

173

رقيه سعيد عسيري

دور اليوتيوب في تشكيل اتجاهات الرأي العام نحو الأزمات في السعودية دراسة تحليلية وميدانية

174

فاتن سعود الرزيقي

دور تويتر في ترتيب أولويات الرأي العام العربي نحو القضايا العربية

175

منى منصور المسعودي

دور العلاقات العامة في بناء السمعة المؤسسية لوزارة التعليم العالي

176

لمياء برجس الدويش

اتجاهات مستخدمي التويتر نحو قضايا المرأة في المجتمع السعودي

177

نوف سعود السياري

دور الإعلام الجديد في تشكيل الهوية الوطنية لدى الشباب السعودي دراسة مسحية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

1439 - 1440 هـ

178

خالد مشرع العتيبي

الإعلانات الطبية في الصحف السعودية اليومية دراسة تحليلية

179

وايل سلطان المطيري

السمعة المؤسسية لشركات الاتصالات السعودية لدى الجمهور العام دراسة مسحية في مدينة الرياض

180

محمد أنيس بامقيدح

منظومة دراماتيكا في الإعلان التلفزيوني دراسة تحليلية للسرد القصصي الدرامي في إعلانات العلامات التجارية العربية

181

مصطفى عبدالله الشهري

قضايا المجتمع السعودي في تغريدات كتاب الرأي للصحف السعودية اليومية  دراسة تحليلية

182

محمد هدي الحربي

دور الإعلام الاجتماعي في توجيه الأسرة السعودية نحو القضايا المجتمعية

183

فيصل علي بن شنار

تأثير بيئة العمل الداخلية على خطط وبرامج العلاقات العامة في وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية دراسة مسحية

184

سعود ابراهيم القحيز

التعرض للقنوات التلفزيونية العربية الإخبارية وعلاقته بالصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية عند الجاليات العربية المقيمة بمدينة الرياض

185

وليد عبد الرحمن بن نومان

دور إذاعة القرآن الكريم في تعزيز الأمن الفكري لدى الجمهور السعودي

186

شاهين عامر المطيري

دور الإعلام الرقمي في تكوين المعرفة السياسية لدى الشباب السعودي دراسة مسحية

187

ناصر عبدالله المطوع

توظيف المؤسسات التعليمية تويتر في التواصل مع الجمهور دراسة مسحية

188

أحمد مبارك العنزي

الصورة الذهنية لشركة اتحاد الاتصالات موبايلي لدى النخب السعودية دراسة مسحية

189

ريم عبدالله المطيري

مدى التزام مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بالضوابط الأخلاقية والقيمية من وجهة نظر الشباب السعودي في مدينة الرياض دراسة مسحية

190

أسماء عبدالله الصياح

الدبلوماسية العامة الرقمية عبر تويتر دراسة تحليلية لتغريدات السفارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية

191

شفاء هادي حامظي

توظيف الجمعيات الخيرية السعودية لوسائل الاتصال للتوعية بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة مسحية على عينة من الجمهور العام والعاملين بالجمعيات الخيرية

192

مرام مساعد العصيمي

مستقبل الدبلوماسية الرقمية السعودية في ظل التحولات الدولية الراهنة مركز التواصل الدولي أنموذجا دراسة كمية وكيفية

193

أمجاد محمد اليوسف

أطر تقديم القضايا الاقتصادية للشباب عبر مواقع الصحف السعودية دراسة تحليلية مقارنة قبل و بعد رؤية 2030

194

أمينة حسن الفيفي

اعتماد الشباب السعودي على الصحف الإلكترونية في استقاء المعلومات عن الحروب عاصفة الحزم أنموذجا

195

نهى عبدالرحمن الشثري

أطر معالجة الفيلم الوثائقي العربي للقضايا السياسية دراسة تحليلية لقناة الجزيرة الوثائقية 

196

فاطمة مدعث الدوسري

دور المصادر الإخبارية في تشكيل الوعي السياسي لطلاب المرحلة الثانوية في المدارس السعودية

197

ريم حمدان الغامدي

سمات إدارة النقاش العام حول القضايا السياسية لدى مستخدمي تويتر

198

ميثاق عبدالله السلطان

اتجاهات الجمهور السعودي نحو الدراما التركية التي تعرضها القنوات الفضائية العربية

199

فاطمة الزهراء أمير النجار

أطر معالجة النخبة الإلكترونية المصرية على شبكتى فيس بوك وتويتر للقضايا المجتمعية دراسة تحليلية

200

آية محمود نحاس

القيم التي تعكسها المضامين المقدمة ببرامج الأطفال التليفزيونية دراسة تحليلية

201

منى حمدان العنزي

دور تويتر في تشكيل اتجاهات الشباب السعودي من خلال التسويق الإعلامي لاقتصاد المعرفة دراسة مسحية مطبقة على طلبة جامعة الملك سعود

202

فاتن تركي الدوسري

فاعلية الاتصال التسويقي المتكامل في المشروعات الصغيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي 

203

أماني ابراهيم نصار

العلاقة بين تداول الوسوم على تويتر والقرارات الحكومية في المملكة العربية السعودية دراسة مسحية

204

روان صالح الهشبول

توظيف إدارات العلاقات العامة في الجامعات الحكومية السعودية لتويتر في دعم العلاقة مع الجمهور الداخلي دراسة تحليلية ميدانية

205

لميس عبدالرحمن السحيباني

دوافع استخدام سناب شات في مشاركة الحياة الخاصة وانعكاسها على القيم الاجتماعية لطالبات جامعة الملك سعود دراسة كيفية

206

حنان صالح العمرو

دور تويتر في تشكيل اتجاهات الشباب السعودي نحو قضايا الفساد الاقتصادي دراسة مسحية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

207

أمل عيسى المالكي

أطر تعليقات القراء في الصحف الإلكترونية السعودية نحو الأزمات في القطاع الصحي دراسة تحليلية

208

نوره عبدالله العنيزان

اعتماد الشباب الجامعي السعودي على الإعلانات التفاعلية في الإنترنت وأثرها على سلوكهم الشرائي

209

ديمه سعد المقرن

المبادئ الحوارية في حسابات الانستغرام للعلامات التجارية السعودية دراسة تحليلية

210

فاتن دحيم الروقي

دور وسائل الإعلام التقليدي والجديد في تشكيل معارف النخب الاكاديمية حول رؤية 2030 دراسة مسحية مقارنة

211

ألاء سعيد بقشان

المضامين التشاركية في صحافة المواطن دراسة تحليلية مقارنة بين موقعي عكاظ السعودي واليوم السابع المصري

212

ساره محمد سعيدان

استخدام العلاقات العامة لشبكات التواصل الاجتماعي في بناء وتحسين الصورة المؤسسية دراسة حالة على شركة الاتصالات السعودية اس تي سي

213

سلوى عبدالله المهنا

دور الأنشطة الاتصالية بالجهات الرقابية في تعزيز قيم النزاهة في المملكة العربية السعودية دراسة مسحية

214

نوره ماجد العشاي

دور تويتر في تشجيع العمل التطوعي بين الشباب في مدينة الرياض

 

الرسائل العلمية