حول المركز

يأتي مشروع مركز التدريب اللغوي في قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الملك سعود؛ ليقوم بدوره التدريبي لمهارات اللغة العربية وآدابها في صورة مكمّلة لدور القسم الأكاديمي، وليكون جسر تواصل مع المجتمع يحقق للقسم دوره الريادي في خدمة المجتمع من جهة وتحقيق رسالته في خدمة اللغة العربية  بتقديمها في صورة دورات أو برامج تدريبية. ولجامعة الملك سعود دورها الأهم في دعم هذا المشروع منذ تأسيسه وتكوين لجانه حتى أصبح كياناً قائماً بدوره ويحقق رسالته بتقديم دورات مجانية متخصصة لطلاب الجامعة وطالباتها وللمجتمع على مستوى المؤسسات والأفراد، في تخصص اللغة العربية مركزاً على ثلاثة مسارات رئيسة : (القراءة، الكتابة، التحدث)، إذ تشكلت دورات المركز وبرامجه حول هذه المسارات مع الاستفادة من العلوم الإنسانية الأخرى بحسب تخصص المدرب واتقانه.      ومن نقاط قوة المشروع قيامه على أمرين: اختصاص المدرب في علوم العربية ثم تأهيل المدرب أو المدربة في مهارات التدريب من قبل المركز قبل اعتماده مدرباً في المركز والجامعة، حيث أهّل المركز حتى الآن  نخبةً من المدربين والمدربات هم اليوم محور التدريب في المركز ، إضافة لفريق مختص في تأليف الحقائب التدريبية قام المركز بتأهيلهم وتدريبهم فألفوا حقائب المركز وفق معايير صناعة الحقائب التدريبية العالمية.

  مزيد

التميز في تدريب مهارات اللغة العربية

مزيد

تحقيق رسالة الجامعة في الشراكة المجتمعيّة والتدريب لخدمة اللغة العربية.

مزيد

عقد دورات تدريبية متخصصة في اللغة العربية وآدابها. تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع والتعليم المستمر بتقديم دورات تدريبية في المهارات اللغوية والاستشارات. تدريب وإعداد كوادر مؤهلة في الإلقاء والإعلام بأسس ومهارات مهنية عالية. إنتاج وتحكيم حقائب تدريبية في تدريب مهارات اللغة العربية. ال

مزيد

حول المركز

يأتي مشروع مركز التدريب اللغوي في قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الملك سعود؛ ليقوم بدوره التدريبي لمهارات اللغة العربية وآدابها في صورة مكمّلة لدور القسم الأكاديمي، وليكون جسر تواصل مع المجتمع يحقق للقسم دوره الريادي في خدمة المجتمع من جهة وتحقيق رسالته في خدمة اللغة العربية  بتقديمها في صورة دورات أو برامج تدريبية.

ولجامعة الملك سعود دورها الأهم في دعم هذا المشروع منذ تأسيسه وتكوين لجانه حتى أصبح كياناً قائماً بدوره ويحقق رسالته بتقديم دورات مجانية متخصصة لطلاب الجامعة وطالباتها وللمجتمع على مستوى المؤسسات والأفراد، في تخصص اللغة العربية مركزاً على ثلاثة مسارات رئيسة : (القراءة، الكتابة، التحدث)، إذ تشكلت دورات المركز وبرامجه حول هذه المسارات مع الاستفادة من العلوم الإنسانية الأخرى بحسب تخصص المدرب واتقانه.

     ومن نقاط قوة المشروع قيامه على أمرين: اختصاص المدرب في علوم العربية ثم تأهيل المدرب أو المدربة في مهارات التدريب من قبل المركز قبل اعتماده مدرباً في المركز والجامعة، حيث أهّل المركز حتى الآن  نخبةً من المدربين والمدربات هم اليوم محور التدريب في المركز ، إضافة لفريق مختص في تأليف الحقائب التدريبية قام المركز بتأهيلهم وتدريبهم فألفوا حقائب المركز وفق معايير صناعة الحقائب التدريبية العالمية.

الإعلانات

للتسجيل في الدورات (إناث)

الدورات التدريبية (طلاب وطالبات)

للتسجيل في الدورات (ذكور)