الريادة و التميز في إنتاج البحوث في مجال الدراسات الانسانية وبناء مجتمع المعرفة.

مزيد

تعزيز قدرات البحث العلمي لبناء اقتصاد معرفي مستدام يقوم على شراكة حقيقية بين الباحثين وصنّاع القرار لتحقيق أهداف وتطلعات المملكة العربية السعودية.

مزيد

الشراكة البحثية مع مؤسسات بحثية محلية و عربية و عالمية. المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال البحث العلمي للعلوم الاجتماعية و الانسانية. توفير بيئة بحثية داعمة للباحثين من اعضاء هيئة التدريس في مجال العلوم الاجتماعية و الانسانية. زيادة الانتاج ال

مزيد

كلمة رئيس مركز البحوث

من منطلق الاسهام في إنتاج البحوث المتميزة في مجال العلوم الانسانية وبناء مجتمع معرفي يخدم المجتمع ويحقق رؤية وتطلعات المملكة العربية السعودية, يسعى مركز بحوث كلية الآداب في جامعة الملك سعود الى التميز في الانتاج البحثي في كافة اقسام الكلية التي من شأنها أن تسهم في زيادة الاثراء المعرفي. ويهدف مركز البحوث لتحقيق الشراكة البحثية مع القطاع العام و الخاص محليا واقليما وعالميا لإسهام في ابراز قدرات و مكانة المملكة العربية السعودية في البحث العلمي. ويسعى المركز إلى رفع الكفاءة البحثية لدى اعضاء هيئة التدريس في الكلية، من خلال توفير البيئة البحثية الداعمة ، الأمر الذي من شأنه زيادة الإنتاج البحثي عالي الجودة في المجالات الانسانية والاجتماعية. ويجدر الذكر الى حرص المركز ومنسوبيه على خدمة الباحثين وتوفير البيئة الملائمة لهم.