أنت هنا

 

 وحدة الدعم الاجتماعي

معك

 
   

 

في إطار السعي الدائم من قبل القائمين على كلية الآداب على مستوى الإدارة والأقسام لتفعيل الدور المجتمعي للجامعة، وخدمة مجتمع الجامعة بأركانه المختلفة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة تدريس؛ أنشأ قسم الدراسات الاجتماعية بالكلية وحدة لتقديم الدعم الاجتماعي لمختلف منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وموظفين وأعضاء هيئة تدريس وأسرهم؛ بالاعتماد على الكوادر العلمية المدربة من أساتذة القسم.

أهداف الوحدة

تهدف الوحدة إلى ما يلي:

  1. تقديم الدعم والإرشاد الاجتماعي لكل من يحتاجه من منسوبي الجامعة وأسرهم- طلاب أو موظفين أو أعضاء هيئة تدريس- في كل ما يتعرضون له من مشكلات اجتماعية سواء داخل إطار الجامعة أو خارجه.
  2. زيادة الوعي الاجتماعي لطلاب الجامعة من الجنسين بمستقبلهم الدراسي والحياتي والمهني والأسري..الخ، ومحاولة تبصيرهم بكيفية الوقاية من احتمالات الانحراف أو التغرير بهم.
  3. التصدي لمشكلات العلاقات الاجتماعية داخل نطاق الجامعة والتي قد يكون من شأنها عرقلة مسيرة العمل بالجامعة على النحو المرجو والمنشود.
  4. تقديم البحوث والدراسات التي تقع ضمن نطاق التخصص وتساعد في التصدي للعديد من المشكلات الاجتماعية التي تواجه منسوبي الجامعة على كافة الأصعدة.
  5. عقد ندوات وورش عمل ودورات توعية تتضمن كل أنواع المشكلات التي يمكن أن تقابل منسوبي الجامعة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة تدريس.
  6. إصدار نشرات وكتيبات مختصرة تتناول توضيحا لأبرز المشكلات الاجتماعية وكيفية مواجهتها.
  7. الاستعانة بالمرشدين وذوي الخبرة في التخصصات الأخرى (الدينية – النفسية – القانونية - الاقتصادية)، إذا دعت الضرورة لذلك.

أسلوب العمل بالوحدة

تعمل الوحدة بأسلوب الاتصال الهاتفي عن طريق الخط الساخن، (4677137 للرجال، 4353388 للنساء)، والبريد الإلكتروني macc@ksu.edu.sa  للرسائل الإلكترونية ، وذلك لمنسوبي الجامعة ممن يحتاجون للدعم والإرشاد الاجتماعي في مجابهة مشكلاتهم، وسيقوم القائمون على الوحدة من المتخصصين بدراسة المشكلات وتشخيص الأسباب وتقديم الدعم والإرشاد بنفس الأسلوب في الوقت المناسب.