أنت هنا

سياسة الجودة

 

تعمل كلية الآداب على تقديم برامج تعليمية مُتقدمة تتميز بالجودة العالية، وتهتم بالمتغيرات المستقبلية التي تواجه سوق العمل للوصول إلى خريجين ذوي كفاءة عالية، قادرين على المنافسة محلياً ودولياً. حيث تسعى الكلية لتوفير الخبرات التعليمية العالية الجودة في التخصصات المختلفة، وذلك لتزويد الطلاب والطالبات بالمعارف والمهارات الأساسية، وتنمية ملكة النقد والتحليل والإبداع لديهم، لتحقيق التميز العلمي والبحثي. فضلاً عن مساهمة الكلية بالإعتناء باللغة العربية والتراث العربي والإسلامي، وربط ذلك بالقضايا المعاصرة، إضافة إلى العمل على تقدم ورقي الدراسات الإنسانية والاجتماعية بشكل عام محلياً وإقليمياً ودولياً.
 
ولتحقيق ذلك تبنت الكلية فكر الجودة وجعلته أساسا لخطواتها التطويرية، لرفع كفاءة منسوبيها بالتدريب المستمر ودمج ثقافة الجودة والتحسين المستمر في العملية التعليمية والبحثية. ووضع النظم التي تتيح التواصل الفعال مع خريجيها، والعمل على بناء فريق إداري يتمتع بقيادة فاعلة تضمن تحقيق متطلبات نظام إدارة الجودة وفقا لمواصفة ISO 9001:2008.
 كما تقوم الكلية بالمتابعة الإدارية والمراجعة الدورية لأهداف الجودة لضمان استمرارية تطبيق نظام إدارة الجودة بكفاءة وفعالية  ولتحقيق رضا منسوبيها.