أنت هنا

أنشطة القسم

تتمثل أنشطة القسم في الأعمال التالية: 

أولاً: المحاضرات
نظراً لأهمية المحاضرات في تنمية ورفع مستوى التفكير لدى الطالب، وتحفيزه على المشاركة والتفاعل بمنهجية غير أكاديمية يقوم قسم الإعلام وعلى مدار الفصل الدراسي بتقديم مجموعة محاضرات عامة – متاحة للجميع - إعلامية وتثقيفية يقدمها نخبة من الأساتذة والمتخصصين والمهتمين بالقضايا الإعلامية والثقافية والاجتماعية من داخل الجامعة وخارجها.
 
ثانياً: عرض الأفلام
نظراً لأن الأفلام تساهم في تنمية مدارك الطالب وتثري أفقه وتوسع خبراته يقوم قسم الإعلام وعلى مدار الفصل الدراسي بعرض مجموعة من الأفلام المتعددة: إعلامية وتعليمية وتثقيفية ووثائقية
 
ثالثاً: الزيارات
للتعرف عن كثب والوقوف على مراحل الإنتاج الإعلامي، وتوطيد علاقة قسم الإعلام بالقطاعات الإعلامية الضخمة والتي تتمتع بتجهيزات تقنية حديثة، ولمد جسور التواصل والتعاون معها، والعمل على إيجاد فرص عمل لخريجي القسم في هذه القطاعات المهمة. يقوم قسم الإعلام وعلى مدار الفصل الدراسي بتنظيم عدة زيارات ميدانية لمختلف القطاعات الإعلامية المتميزة، سواء الحكومية أو الأهلية المحلية أو العربية أو الدولية، لفترة تتفاوت من يوم إلى أسبوع، من بين هذه المؤسسات: وكالة الأنباء السعودية، المؤسسات الصحفية، المجموعة السعودية للأبحاث والنشر، مجمع التليفزيون، أستديوهات أم بي سي، أوربت، مدينة الإنتاج الإعلامي بدبي والقاهرة، وكالة رويتر للأنباء في لندن وهوليوود. 
 
رابعاً: الدورات التدريبية وورش العمل
نظراً لأهمية الدورات وورش العمل في تنمية المعارف وإثراء الخبرات وتطوير المهارات يقوم قسم الإعلام وعلى مدار الفصل الدراسي بتنظيم مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل في مجالات مختلفة يقدمها نخبة متميزة من داخل القسم وخارجه تتراوح مدة الدورة أو الورشة من يومين إلى أربعة أيام.
 
خامساُ: تنظيم المعارض
نظراً لأهمية المعارض في خلق وتعزيز مهارة التنظيم وتنمية الخبرات يقوم قسم الإعلام وعلى مدار الفصل الدراسي بتنظيم مجموعة من المعارض التي تبرز إنجازات القسم في شتى الجوانب الإعلامية، وتوضح بالتحديد إنجازات الطلاب حسب تخصصاتهم. بالإضافة إلى المشاركة في المعارض المقامة داخلياً وخارجياً.
 
سادساً: استقبال الوفود الإعلامية
رغبةً في التعريف بالقسم والجامعة وبالمملكة عموماً يقوم قسم الإعلام وعلى مدار الفصل الدراسي باستقبال وإعداد برنامج الزيارة لضيوف القسم من الشخصيات الإعلامية والثقافية والسياسية من خارج المملكة والذين يفدون بمهمات رسمية.
 
سابعاً: الرحلات
رغبة في إشباع الجانب الترويحي،  وتعزيز التعارف والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس وفي أجواء ودية مفعمة بالمحبة، يقوم قسم الإعلام وعلى مدار العام الدراسي بتنظيم مجموعة من الرحلات داخل مدينة الرياض في أحد المنتزهات أو الاستراحات.