أنت هنا

رسالة ترحيبية من رئيس القسم

 

مرحبا بك عزيزي الزائر في الموقع الإلكتروني لقسم الإعلام بجامعة الملك سعود؛ آمل أن تجد ما تحتاجه من معلومات للتعرف على برامج ومنسوبي وأنشطة القسم التي تجعل السنوات التي يقضيها الطالب في الدراسة بحق تجربة مميزة وفريدة من نوعها.

لا شك أن تقنيات الإتصال الحديثة والناشئة غيّرت بشكل كبير مفهوم المعلومات و طرق جمعها ومعالجتها ونشرها؛ فالإنتشار السريع والواسع لشبكة الإنترنت والإعلام الرقمي قد يفرض تحديات جديدة على ممارسي مهنة الإعلام، ولكن قد يفتح أمامهم أيضا فرصا غير مسبوقة.

ووعيا بمتطلبات المرحلة الجديدة وإمكانياتها الكامنة، يسعى طاقم العمل بقسمنا، من خلال برامج البكالوريوس والماجستير العام والموازي، إلى تعزيز التفوق الصحفي والأخلاقي لدى الطلاب وإكتساب المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في عالم الإعلام الرقمي.

إن دراسة وممارسة مهنتنا أصبحت في وقتنا الحاضر أكثر حيوية وأهمية من أي وقت مضى؛ فالخريجين من قسمنا عادة ما يجدون وظائف في مجال تخصصهم مثل محطات التلفزيون، الصحف، المجلات، المواقع الإخبارية على الإنترنت، وكالات العلاقات العامة والإعلان، ومجموعة من المؤسسات الإعلامية الأخرى. نحن بقسم الإعلام نقدّر خرجينا وفخورون بإنجازاتهم ونعمل بجد للتأكد من استمرار هذا الاتجاه بالنسبة للجيل الحالي والمستقبلي للطلاب.

إذا كنت أحد طلاب السنة التحضيرية وترغب بالدرجة في قسم الإعلام أو كنت حاصلا على درجة البكالوريوس وتود مواصلة دراستك العليا أو تطوير مسيرتك المهنية، فهناك شيئ ما يناسبك في برامجنا المتاحة.

نتمنى لك زيارة مفيدة وممتعة وأنت تتابع رحلتك عبر موقعنا. وإذا إحتجت إلى المزيد من المعلومات أو لديك الأسئلة، فلا تتردد في الإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو شبكات التواصل الإجتماعي؛ والله الموفق.

رئيس قسم الإعلام
د. علي دبكل العنزي