أنت هنا

تعد كلية الآداب أول كلية أنشئت في جامعة الملك سعود منذ أكثر من خمسة عقود، وتحوي سبعة أقسام أكاديمية هي: قسم اللغة العربية و آدابها وقسم اللغة الانجليزية وآدابها وقسم التاريخ وقسم الجغرافيا وقسم الإعلام وقسم الدراسات الاجتماعية وقسم علوم المكتبات والمعلومات.

إن من أهم أهداف الكلية هو الحفاظ على التراث الإسلامي والحفاظ علي لغة القرآن والسنة النبوية وترسيخ المفاهيم والمثل الإسلامية العليا. ومن الأهداف المهمة للكلية المشاركة الفعالة في دفع عجلة التنمية بكافة جوانبها في المملكة، لذا أسهمت الكلية بأقسامها و ما زالت تسهم إسهامات مضيئة في خدمة المجتمع، ودفع عجلة التنمية في المملكة.

ومنذ تأسيسها تخرج منها عدد كبير من العلماء والمفكرين الأدباء والقياديين الذين كان لهم دور كبير في دفع عجلة التطور والتنمية في هذا البلد.
نحن نعتبر أن أهم مورد لكليتنا هو أعضاء هيئة التدريس والطلاب فيها والذين يقدمون عملاً دؤوباً لتحقيق التميز والنجاح، ونحن فخورون بذلك؛ لأن توفر أعضاء هيئة تدريس وطلاب متميزين هو المحور الأساسي لبناء كلية متميزة.

كما نؤمن أن التعليم الجيد يجب أن يتكيف مع المستجدات من حولنا، لذلك نسعى أن تحوي الخطط الدراسية الجديدة للكلية عدداً من المهارات تضاف لمواد التخصص وهي مهارات يحتاجها مجتمعنا وتهيئ الطالب للنجاح بعد التخرج.

وتمشيا مع رؤية جامعة الملك سعود الحالية تسعى الكلية حاليا إلى الرفع من مستوى العملية التعليمية ودعم البحث العلمي وبناء تعاون وشراكة محلية وإقليمية وعالمية لكي تؤدي الكلية أفضل دور ممكن لخدمة المجتمع وخدمة البحث العلمي والعملية التعليمية في المملكة.

سنسعد بتلقي اقتراحاتكم و آرائكم فلا تتردوا بإرسالها إلينا.
 

عميد الكلية
د. نايف بن ثنيان آل سعود